أفضل طرق ابتكار ديكورات منزلية بسيطة بميزانية صغيرة

الكاتب: رامي -
أفضل طرق ابتكار ديكورات منزلية بسيطة بميزانية صغيرة
"

أفضل طرق ابتكار ديكورات منزلية بسيطة بميزانية صغيرة


السهل الممتنع هي ما يطلق على الحالة المثالية لأسلوب حياة متميز ومبتكر، فذلك ينطبق على نواحي عديدة في الحياة، وهو أسمى ما يمكن أن يبتكره المرء في مجال معيّن كما هو الحال في ديكورات منزلية بسيطة غير مكلفة. وفي حالة الديكور المنزلي، فإنّ أبسط التصاميم قد يكون لها أكبر أثر على أجواء المنزل. وفي هذا المقال سنسعى لتبيان أفضل الطرق نحو ديكور بسيط وقليل التكاليف في منزلك حتى وإن كانت ميزانيتك متواضعة.



ديكورات منزلية بسيطة بميزانية صغيرة لمنزلك



ثمّة ديكورات منزلية بسيطة قليلة الثمن وبجودة لا بأس بها بمتناول من يبحث على تصاميم مناسبة للمنزل، وفي هذا المقال سنضع بين يديك افكار غير مكلفة للديكور يمكن تطبيقها:



أضف العنصر الأخضر لمنزلك


تساعد النباتات في خلق جو من الحيوية في الغرفة



تنبض النباتات بالحياة وتضفي رونقاً جميلاً على الغرفة لا سيّما إن كانت جدرانها وتصاميمها تشع اللون الأبيض، ولا شكّ أن وضع نبتة تشع اخضراراً يزيد من جمالية الغرفة والمنزل عموماً ويكسبه شعوراً عارماً بالحيوية، ناهيك عن تكلفتها المقدور عليها لمن يقصد خلق ديكورات منزلية بسيطة.



إعادة استخدام الأثاث الذي لم يعد ملائماً في نظرك



إحدى الأفكار المقترحة عند البحث عن ديكور بأقل التكاليف هي إعادة النظر في الأثاث الذي بات قديماً في نظرك وصار أسير المستودع أو القبو،  فلربّما خزانة الثياب تلك التي تكدست بالغبار  يمكن وضعها في الممر بين غرفة المعيشة وبوابة المنزل.



إعادة طلاء الكراسي



إن كنت تبحث عن ديكورات منزلية بسيطة باقل التكاليف ننصحك بإعادة طلاء كراسي غرفة الضيافة أو كراسي الخشب، فاللون الأحمر الفاتح لها وقعه الصاخب على أجواء الغرفة، أما اللون الأصفر الباهت فإنه قادر على إنعاش ديكور على نحو أهدأ.



تخصيص زاوية للشمع


يبعث الشمع على الراحة والطمأنينة



من الأمور التي تبعث على الاسترخاء تخصيص زاوية في المنزل للشمع ولعلها هذه من أفضل الأفكار لمن يبحث عن ديكورات منزلية بسيطة قليلة التكاليف وجميلة في ذات الوقت. فالإنارة الآتية من الشمع تبعث على الهدوء والسكينة بعد يوم متعب وشاق.



تأطير الصور



عادة ما تزخر غرف المعيشة والضيافة في المنزل بصور العائلة أو كل فرد فيها على حدى، والإطار الأنيق للصورة يزيدها مهابة وأناقة ويحسّن من مرتبة صاحبها في عين الضيف! هذا فيما يخص صاحب الشأن، أما من حيث الديكور، فالصور ذات الإطار الأنيق تضفي جمالية كبيرة على أجواء الغرفة لا سيّما إن كان لون الإطار من لون الطاولة والأثاث المجانب لها.



خلق بؤرة ارتكاز للغرفة



يمكنك ابتكار نقطة ارتكاز لتكون محطّاً للأنظار، فكّر مثلا بوضع مرآة كبيرة أو قطعة فنيّة براقة أو مركز إضاءة ضخم، فذلك من شأنه إحداث تغيير كبير على ديكور الغرفة ومظهرها العام، ولعلّها من أفضل الأفكار في ما يخص ديكورات منزلية بسيطة جميلة للمنزل.



استخدام اللوحات الفنية والجداريات


تعليق الجداريات واللوحات الفنية لزيادة جمالية الغرفة



تعكس اللوحات الفنية والجداريات الطابع الشخصي لصاحب المنزل كما أنها تعتبر ديكورات منزلية بسيطة تزيد من فخامة ورقي الغرفة التي توضع فيها، حيث يمكنك استغلال مجموعة من اللوحات الفنية وترتيبها بأشكال فنية على الجدار لخلق صورة نمطية في ذهنك مما يساعدك على التفكير في واحدة من أجمل أنواع الديكور.



وضع أزهار نديّة



واحدة من اجمل الديكورات المنزلية البسيطة، فليس ثمّة ما هو أجمل من الأزهار النديّة بعبق رائحتها الجميلة، فهي لوحدها كفيلة بتجميل الغرفة، كما تُعد حلّاً ممتازاً لمن يتساءل عن افكار ديكور منخفضة التكاليف وابتكار ديكورات بتكلفة بسيطة ووفق ميزانية متواضعة.



الستائر القابلة للطي



لعل هذه إحدى أفضل ما يقال بخصوص افكار الديكور لخلق ديكورات بتكلفة بسيطة وملفتة. فهذه الستائر تشبه الاباجور لكنها أقل سماكة وذات مظهر أجمل، ويمكن التحكّم بعلوّها تماماً كالأباجور. ويُنصح بهذا الصدد اختيار نوعية تكون مصنوعة من الحرير أو القطن الطبيعي.



كما لاحظت في هذا المقال، هنالك افكاراً عدّة يمكن تبنّيها لمساعدتك في ابتكار ديكور منزلي بميزانية بسيطة، إذ تجتمع عدّة تفاصيل مثل لون الطلاء، نوعية الأثاث، وتجنّب الأدوات ذات الجودة المنخفضة لتشكّل سويّاً ديكورا على أعلى طراز. ففي كثير من الأحيان يتعلق الأمر بالاختيار الذكي أكثر من المبلغ المتوفر في حسابك البنكي.



كان هذا كل ما لدينا حول ديكورات منزلية بسيطة بميزانية صغيرة، إذا أعجبك هذا المقال يمكنك الإطلاع على مقالات أُخرى ذات صلة مثل حلول بسيطة تغير نمط ديكور منزلك من كلاسيكي إلى عصري و4 أخطاء شائعة عند إعادة تصميم ديكور المنزل كما يمكنك تعلم الاستفادة من أعمدة المنزل في المقال التالي المخصص كيفية استغلال ديكورات اعمدة المنزل بتصاميم خلابة.



كل هذا وأكثر من مواضيع شيقة تجدها عند متابعتك مدونة بيوت السعودية المدونة العقارية الشاملة، تفضل بمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعية المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، وإن رغبت في الحصول على المساعدة الفورية فلا تتردد بترك تعليقاتك لنا وسنقدم لك المساعدة كاملة.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook