أفضل تمويل سيارات في السعودية

الكاتب: رامي -
أفضل تمويل سيارات في السعودية
"

أفضل تمويل سيارات في السعودية


قائمة المحتويات [إخفاء]



1 ما هو تمويل السيارات


2 تمويل السيارات في البنك السعودي البريطاني


3 أفضل تمويل سيارات في السعودية – بنك الراجحي


4 تمويل السيارات في البنك الأهلي التجاري


5 تمويل السيارات في البنك السعودي للاستثمار


6 تمويل السيارات من شركات التمويل


ما هو تمويل السيارات



يتجه العديد من الأشخاص للبحث عن أفضل تمويل سيارات في السعودية، وذلك من بين العديد من المؤسسات المصرفية التي تقدم برامج التمويل المختلفة، وعلى رأسها البنوك وشركات التمويل، ويختلف كل منها عن الآخر في الشروط التي يفرضها على العملاء، وسقف التمويل، ويقوم العميل باختيار السيارة التي يفضلها إما من خلال المعارض التي تعتمدها المؤسسة، أو من خلال المعارض أو الأشخاص الذين يقوم العميل بالاتفاق معهم.



تمويل السيارات في البنك السعودي البريطاني



يمكن الحصول على تمويل السيارات من خلال القرض الشخصي الذي يقدمه البنك، وهو برنامج تمويل يتفق مع أحكام الشريعة الإسلامية، يمكن الحصول عليه في حال وجود كافة المرافق خلال 3 ساعات، وتصل قيمة التمويل في حدها الأعلى إلى 1.5 مليون ريال، ويتم تسديد مبلغ التمويل بشكل يتناسب مع دخل العميل الشهري، ولمدة تبلغ 5 سنوات، وفي حالة الوفاة أو العجز الدائم فإنه يتمالإعفاء من المديونية، وذلك بعد تقديم المستندات المطلوبة للبنك، وللحصول على هذا التمويل فإنه يوجد مجموعة من الشروط، وهي:



ألا يقل عمر العميل عن 21 سنة، ولا يزيد عن 58 عاماً للعاملين في القطاع الحكومي، و60 عاماً للعاملين في القطاعالخاص.


ألا يقل دخل العميل من السعوديين عن 4 آلاف ريال، ولغير السعوديين عن 5 آلاف ريال.


ألا تقل مدة الخدمة في الوظيفة الحالية عن شهر واحد للسعوديين، وثلاثة أشهر لغير السعوديين.


أفضل تمويل سيارات في السعودية – بنك الراجحي



يوفر بنك الراجحي برنامج تمويل خاص لمن يتم تحويل دخلهم الشهري إلى البنك، وبرنامج آخر لمن لا يمكنهم تحويل دخلهم الشهري إلى البنك، ويختلف كل منه عن الآخر في الشروط، ويتفقان في أن العامل في القطاع الحكومي يجب ألا تقل مدة عمله عن 12 شهراً، أما العاملين في القطاع الخاص فيجب ألا تقل مدة عمله عن 3 شهور، كما تبلغ فترة السداد 5 سنوات، ويكمن الاختلاف على النحو التالي:



إقرأ أيضا:البحث عن وظائف على دوبيزل الشارقة


تأجير منتهي بالتمليك مع تحويل راتب: يشترط ألا يقل دخل العميل عن 2000 ريال، وذلك للعاملين في القطاع الحكومي، بينما يشترط ألا يقل عن 3 آلاف للعاملين في القطاع الخاص، ويجب ألا تقل مدة عمله عن 3 شهور.


تأجير منتهي بالتمليك بدون تحويل راتب: يشترط ألا يقل دخل العميل عن 5 آلاف ريال، كما يجب ألا تقل الدفعة الأولى عن 10% من قيمة السيارة.


تمويل السيارات في البنك الأهلي التجاري


يجب ألا يقل دخل العميل عن 2500 ريال.


لا يشترط تسديد دفعة أولى، أو تحويل الراتب إلى البنك.


يمكن لكل من المواطنين والمقيمين في المملكة من الجنسيات الأخرى الحصول على هذا التمويل.


تتم إجراءات الحصول على مبلغ التمويل، والموافقة خلال وقت قصير.


يبلغ الحد الأعلى لمبلغ التمويل 500 ألف ريال.


يتم تسديد التمويل على هيئة أجرة شهرية، خلال مدة تصل في حدها الأقصى إلى 5 سنوات.


يقوم البنك بتأمين السيارة بشكل كامل طوال فترة التأجير.


تبلغ مدة الضمان 5 سنوات.


يمكن لعملاء البنك الحصول على تأجير 3 سيارات في حالة العملاء السعوديين، وسيارتين للعملاء المقيمين.


تمويل السيارات في البنك السعودي للاستثمار



يشترط ألا يقل دخل العميل للحصول على التمويل 5 آلاف ريال، كما يجب أن تحويل الراتب إلى حساب العميل في البنك، ويعد هذا القرض خاصاً بالسعوديين، ويشترط ألا يقل عمر العميل عن 18 عاماً، ولا يزيد عن 60 عاماً للرجال و58 عاماً للسيدات عند انتهاءتسديد التمويل.



إقرأ أيضا:ماهي ضوابط التأجير المنتهي بالتمليك


تمويل السيارات من شركات التمويل


شركة عبد اللطيف جميل للتمويل: يختلف سعر تمويل السيارات في هذه الشركة بناءً على نوع التمويل الذي يختاره الشخص؛ حيث يوفر مجموعةً من البرامج، وهي: تمويل السيارات بالمرابحة، والإيجار التمويلي للسيارات، وتمويل السيارات المستعملة.


شركة التيسير للتمويل: تمتاز البرامج التمويل المقدمة من هذه الشركة بأنها لا تحتاج إلى كفيل غارم ليضمن العميل، وتصل فترة السداد في حدها الأقصى لغاية 60 شهر، ويمكن أن يستفيد من هذا البرنامج كلاً من السعوديين، والمقيمينفي السعوديين من الوافدين من الدول الأخرى، ويمكن أن يختار العميل خاصية اختيار جدولة الدفعة الأخيرة، كما تحصل السيارة على تأمين شامل خلال هذه الفترة، بحيث يمكن إصلاحها لدى الوكيل، ويمكن إعادة الشراء، أو استبدال السيارة.


شركة تأجير: تقدم برامج تمويلية تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ويحصل العميل على الموافقة خلال ساعات، ولا يشترط للحصول على التمويل وجود كفيل، أو حساب بنكي، أو تحويل الراتب.


مجموعة تأجير: تتميز مجموعة تأجير بأنها تتكون من مجموعة من معارض السيارات المنتشرة في معظم المملكة، والتي تعد الوكيل الحصري في السعودية لسيارات فاو، بالإضافة إلى ذلك فإن قطاع البيع يشمل العديد من ماركات السيارات اليابانية، والكورية، والأمريكية، ويتم شراؤها من خلال برامج تمويلية من ذات المجموعة.


شركة اليسر للإجارة والتمويل: يصل سقف التمويل لغاية 750 ألف ريال، وتصل فترة السداد لـ 60 شهراً، ولا يشترطوجود كفيل للحصول على التمويل.


السعودية كلمات عن السعودية اخبار السعودية"
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook