أفضل اماكن في موسم الرياض

الكاتب: المدير -
أفضل اماكن في موسم الرياض
"محتويات
افضل الاماكن للزيارة في موسم الرياض
اماكن الترفيه في الرياض
افضل فنادق الرياض
افضل مطعم في الرياض
افضل الاماكن للزيارة في موسم الرياض

تشتهر الرياض بالعديد من الأماكن الرائعة التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها ، فإن كنت في نزهة سياحية بمفردك ، أو مع عائلتك فيمكنك البحث عن أماكن حلوة بالرياض للعوائل التي تضم المنتزهات والحدائق العائلية المليئة بالمناظر الطبيعية ، والعاب الأطفال ، وغير ذلك يمكنك الحجز في أحد افضل الفنادق في الرياض حول المعالم السياحية بها ، وفيما يلي افضل اماكن موسم الرياض للزيارة :

ابراج الرياض

مدينة الرياض مليئة بالأبراج وناطحات السحاب التي يصل عددها حوالي الخمسين من بين أبراج سكنية ، وتجارية ذات بناء معماري جذاب ، تمثل اغلبيتها مناطق جذب سياحي ما يجعلها من افضل اماكن سياحية في الرياض مثل ؛ برج الريتز ، وبرج الراجحي ، وبرج واحة غرناطة ، والابراج الخالدية ومن اشهرها من أشهر ها ؛

برج المملكة ؛ الواقع في حي العليا من اجمل الاحياء بالرياض ، وهو اطول ابراج المملكة العربية السعودية ؛ حيث يبلغ 300 متر مقسمة على 99 طابق متضامنين المطاعم الفاخرة ، والمقاهي ، والأسواق التجارية الكبرى.
برج الفيصلية ؛ هو الآخر يقع في حي العليا وهو اشهر الابراج بعد برج المملكة كما يصل ارتفاعه إلى 266 متر ذو مساحة شاسعة تصل إلى 55 متر مربع متضمنة قاعة حفلات ، وعدد من المقاهي والمطاعم.
برج رافال كمبينسكي ؛ من الابراج المميزة وفي ذات الوقت من الفنادق السياحية الفاخرة لما فيه من صفات مطابقة للأبراج العالمية ، حيث يشتمل على غرف فندقية ذات خدمات فندقية عالية ، ويرتفع البرج إلى ما يقرب من 280 متر.
أبراج مركز الملك عبدالله المالي ؛ من افضل ابراج الشرق الأوسط والرياض متضمنا 75 مبنى ، ويتضمن ثلاث فئات من الابراج ذات أطوال متدرجة في الطول.

منتزهات الرياض و حدائقها

تتميز الرياض بمنتزهاتها وحدائقها التي يسعد فيها الاطفال لما تحتويه من مناظر طبيعية ومساحات واسعة ، ومن أشهر الحدائق والمنتزهات في مدينة الرياض ما يلي :

حديقة العليا بالرياض
حديقة حي المروج
حديقة الحيوان
منتزه الملك عبدالله بالملز
منتزه الروضة
منتزه سلام
حديقة الشذى
حديقة غرناطة
حديقة الوطن
حديقة الملقى
حديقة المناخ
حديقة المكتبة حي العليا
حديقة النهضة
منتزه الملك سلمان البري بالرياض
وادي حنيفة
منتزه فانتزي لاند بالرياض

ملاهي الأطفال بالرياض

تهتم الرياض بجميع أفراد العائلة من شباب وكبار السن وأطفال ، فقامت بإنشاء ملاهي للأطفال تشمل الالعاب الرياضية المختلفة بما فيها ؛ الالعاب المائية ، والالعاب الكهربائية ، والالعاب الإلكترونية ، وتهتم الملاهي بإقامة الحفلات ، والأنشطة الترفيهية والرياضية وكذلك التعليمية مثل ؛ ووتر سبلاش ، والحديقة المائية ، وسفوري لاند ، وعالم جمولي.

اماكن الترفيه في الرياض

تعتبر مدينة الرياض افضل الاماكن التي يذهب إليها الناس من أجل الترفيه ، حيث تضم العديد من الأماكن التي تعمل على الترفيه عن جميع أفراد العائلة من أصغرهم إلى أكبرهم كما يتضح فيما يلي :

مولات الرياض

التسوق واحد من أنواع السياحة السعودية التي تعمل على جذب عدد لا بأس به من السياح ، حيث تضم الرياض العديد من مولات التسوق الضخمة والعصرية متضمنة أنشطة ترفيهية من العاب ، ومقاهي متعددة ومطاعم فخمة ، ومن أمثلة هذه المولات في الرياض ؛ مارينا مول ، والنخيل مول ، والرياض جاليري وغيرها.

الملاهي المائية

تضم الرياض كل ما هو ممتع بالنسبة للزائرين ، والمقيمين بها حيث تتمتع بالعديد من الالعاب المائية العصرية والمبتكرة ، التي تحوز على اعجاب ورضا الأطفال والكبار ؛ فهناك مدن مائية مخصصة ومجهزة بأحدث الألعاب المائية المتنوعة والمسلية ، فضلا عن الملاهي المائية الملحقة بالفنادق والمنتزهات في الرياض.

افضل فنادق الرياض

تتميز الرياض بأنها مدينة جذب سياحي بفضل ما تحتويه من مباني وفنادق ذات معمار ممتاز ، وخدمة عالية تنافس الفنادق العالمية ؛ حيث تجمع بين التصميمات الشرقية والعصرية معا ، تعتبر هذه الفنادق واحدة من مقومات السياحة حيث تمثل داعم للزيارة السياحية بما تشتمل عليه من خدمات مختلفة ، واسعار كذلك مختلفة ومن افضل فنادق الرياض ما يلي :

فندق فورسيزونز الرياض – Four Seasons Hotel Riyad
فندق فيرمونت الرياض – Fairmont Riyadh
فندق ريتز كارلتون الرياض – The Ritz-Carlton, Riyadh
فندق برج رافال كمبينسكي – Burj Rafal Riyadh, a Marriott International Hotel
فندق الفيصلية – Al Faisaliah Hotel, Riyadh
فندق وسبا نارسيس الرياض – Narcissus Hotel and SPA Riyadh
فندق حياة ريجنسي الرياض العليا – Hyatt Regency Riyadh Olaya
افضل مطعم في الرياض

تتميز الرياض بالعديد من المطاعم من مختلف الثقافات العالمية ، وكذلك المطاعم ذات الأكل ات الشعبية والتراثية في المملكة العربية السعودية ، ولا تقتصر المطاعم الفاخرة منعزلة فقط ، بل يوجد مطاعم فاخرة وعلى مستوى راق في الفنادق ، والأسواق ، والمولات وفي أنحاء مدينة الرياض ؛ وتعد افضل هذه المطاعم ؛

مطعم Merak: تم افتتاح مطعم ميراكي في الرياض بعد نجاحه في لندن ، وهو مطعم مختص بالأكلات اليونانية ، ولا يقتصر الحس اليوناني على الاكل فقط داخل المطعم ، بل هناك أجواء يونانية في ديكور المطعم تشعرك بالسفر خلال تناول الطعام .
مطعم ذا غلوب The Globe: يتواجد المطعم في فندق الفيصلية ويقدم خدمة ممتازة للزبائن من خلال أطباق ذات نكهة إسبانية شهية تحت إشراف افضل الطهاة الإسبان.
مطعم شبيرياني Cipriani:  إن كنت متزوجا حديثا ، او تحتفل بذكرى سعيدة مع زوجتك فيمكنك اختيار مطعم شبيرياني الإيطالي الذي يعمل على تقديم الأطباق الإيطالية المدعمة بنكهات اسماك البحر وسط أجواء رومانسية على ضوء الشموع ، والوان الورود الزاهية.
مطعم نينيف Ninive: يتواجد المطعم في واحة الرياض ، يتميز المطعم بديكوراته الفريدة التي تبدو كخيمة بدوية تأخذك إلى الحياة البرية ، مع قائمة طعام تضم اشهى أطباق الشرق الأوسط ، فيمكنك الاستمتاع بتناول الطعام مع أسرتك في أجواء الماضي وأصول الضيافة العربية.
مطعم ياواتشا Yauatcha: يوجد المطعم على مستوى ساحة مود الفيصلية ، وهو افضل المطاعم التي تقدم الأكل الصيني إن كنت تود تجربته لأول مرة فهذا أفضل مكان له.
مطعم سكاليني Scalini: مطعم يقدم أشهر الأطباق الإيطالية وأشهاها.
مطعم أزورو Azzurro: يتواجد مطعم ازورو في فندق ريتز كارلتون بالرياض ، ويتميز بأجوائه الرومانسية الممتعة ؛ حيث يقدم مكان هادئ الجلوس مع أشهى الأطباق الإيطالية.
المراجع
الوسوم
الرياض"
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook