أفضل الحسابات الجارية في السعودية

الكاتب: رامي -
أفضل الحسابات الجارية في السعودية
"

أفضل الحسابات الجارية في السعودية


قائمة المحتويات [إخفاء]



1 الحساب الجاري


2 أفضل الحسابات الجارية في السعودية – مصرف الراجحي


2.1 حساب التميز


2.2 حساب السيدات


3 أفضل الحسابات الجارية في السعودية – مصرف الإنماء


3.1 الحساب الجاري


3.2 حساب التعليم


4 أفضل الحسابات الجارية في السعودية – البنك العربي الوطني


4.1 الحساب الجاري الإسلامي


4.2 الحساب الجاري


5 أفضل الحسابات الجارية في السعودية – بنوك أخرى


الحساب الجاري



يعد البحث عن أفضل الحسابات الجارية في السعودية أحد الأمور التي تشغل أذهان العديد من الأشخاص الذين يريدون فتح حساب بنكي، ويعد الحساب الجاري أحد أكثر الحسابات البنكية التي تشهد رواجاً بين عملاء البنوك، وذلك لسهولة استعماله، بالإضافة إلى إمكانية السحب والإيداع فيه بأي وقت، وتقدم البنوك المختلفة مجموعةّ من المزايا لجذب العملاء إليها، إضافة إلى العديد من الشروط التي يجب تحقيقها لفتح الحساب.



أفضل الحسابات الجارية في السعودية – مصرف الراجحي


حساب التميز



يمتاز الحساب الجاري المميز بالعديد من الخصائص التي تحتاجها فئة معينة من الأشخاص، ومنها:



الاستقبال في صالات التميز في فروع البنك.


توفير بطاقة ائتمانية بلاتينية فيزا أو ماستركارد، وبطاقات ائتمانية إضافية لأفراد عائلتك.


الإعفاء من رسوم إصدار بطاقة الراجحي مدى، ودفتر الشيكات.


الحصول على خدمة التحويل إلى أي حساب داخل أو خارج المملكة مجاناً.


إمكانية فتح الحساب بالعملة المحلية والعملات الرئيسية الأخرى.


الحفاظ على 100 ألف ريال في رصيد الحساب للأفراد، أو مليون ريال للمؤسسات كمتوسط رصيد، وذلك للحصول علىامتيازات الحساب.


حساب السيدات



يعتبر هذا النوع من الحسابات البنكية هو الأول من نوعه في المملكة، ويمتاز بتوفير بطاقة صراف آلي لـ العميلة تقدم لها العديد من الخصومات في المتاجر الخاصة بالنساء؛ إذ إنها تحصل على العديد من الخصومات الفورية لدى العديد من المحلات التجارية بمجرد حصولها على البطاقة، كما تحصل على بطاقة إضافية لأفراد العائلة أو بطاقة تسوق بحد منخفض من الائتمان.



إقرأ أيضا:مصرف الوركاء


أفضل الحسابات الجارية في السعودية – مصرف الإنماء


الحساب الجاري



هو أحد الحسابات الجارية المتاحة لكل من المواطنين والمقيمين، ويمتاز هذا الحساب بإعطاء اسم خاص لحساب كل عميل، الأمر الذي يساعده في تذكره واستعماله بشكل أسهل، ويحصل العميل على دفتر شيكات، وبطاقة مدى، والتي يمكن استعمالها لتسديد قيمة المشتريات مقابل نسبة خصم، كما يمكنه السحب من خلال الفرع، أو أجهزة الصراف الآلي المنتشرة حول العالم، كما يمكن فتح الحساب بعدة عملات.



حساب التعليم



يعد هذا الحساب الجاري خاصاً بجميع منسوبي التعليم العاملين في مؤسسات وجهات تعليمية، سواءً كانت الحكومية أو الخاصة، والتي تتوزع على وزارة التربية والتعليم، ووزارة التعليم العالي، والمدارس، والجامعات، والمعاهد، والهيئات التعليمية، بالإضافة إلى التعليم الفني. يمتاز هذا الحساب بمنح كافة المزايا لزوج أو زوجة صاحب الحساب، كما يتيح الحصول على تمويل شخصي مع أقل هامش ربح، وبدون أي رسوم، بالإضافة إلى تمويل عقار مع هامش ربح منافس، وبدون رسوم إدارية.



أفضل الحسابات الجارية في السعودية – البنك العربي الوطني


الحساب الجاري الإسلامي


لا يشترط الحساب حداً أدنى للرصيد.


يتوافق مع أحكام الشريعة.


يمكن فتح الحساب بأي مبلغ، سواءً بالريال السعودي، أو اليورو، أو الدولار الأمريكي، أو الجنيه الاسترليني.


يحصل العميل على بطاقة أو أكثر للصراف الآلي، يمكن استعمالها محليّاً أو دوليّاً، بالإضافة إلى دفتر شيكات شخصي.


الحساب الجاري



يتشابه الحساب الجاري مع الحساب الجاري الإسلامي في كل من المزايا الخاصة به، إلا أنه يعد حساباً تقليديّاً؛ حيث من الممكن ألا تتوافق كافة المنتجات المصرفية التابعة له مع الشريعة الإسلامية.



إقرأ أيضا:ما هي أقسام الموارد البشرية


أفضل الحسابات الجارية في السعودية – بنوك أخرى


البنك السعودي الفرنسي – حساب جاري: يتوفر هذا الحساب بمجموعة من العملات التي يقوم العميل بالاختيار من بينها وفق ما يتناسب معه، ويحصل على بطاقة صراف مدى، ودفتر شيكات مجاناً، كما يمكن إجراء عملية السحب النقدي من جميع أجهزة الصراف الآلي، سواءً داخل المملكة أو خارجها، بالإضافة إلى ذلك فإن الحساب يقدم خدمة تسديد فواتير المشتريات داخل المملكة وخارجها.


بنك الجزيرة – الحساب الجاري الذهبي: هو حساب متعدد العملات، يشترط فيه ألا يقل المبلغ المودع عن 100 ألفريال، ويتم تقديم الخدمة للعميل بواسطة مدير علاقات متخصص، وتتم الخدمة في صالات كبار العملاء، ويتم الحصول على خصم 50% على رسوم معظم الخدمات البنكية.


البنك السعودي للاستثمار – الحساب الجاري: لم يحدد البنك حداً أدنى لدخل العميل أو لرصيد الحساب، ويوفر للعميل إمكانية الإيداع فيه بالريال السعودي، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من العملات الأجنبية الأساسية، وحدد البنك شرطاُ لعمر العميل؛ حيث لا يقل عن 15 سنة في حالة المواطن، ولا يقل عن 18 سنة في حالة مواطني مجلسدول التعاون الخليجي، أو المقيمين من الجنسيات الأخرى، وبمجرد فتح الحساب، فإن العميل يحصل على دفتر شيكات وبطاقة صراف آلي بشكل مجاني؛ حيث يمكن استعمال البطاقة للسحب النقدي، كما يمكن استعمالها للشراء من الأسواق المحلية، بالإضافة إلى ذلك فإنه يمكن إصدار بطاقة إضافية لأحد أفراد الأسرة مجاناً، ويمكن للعميل أيضاً الاستفادة من خدمة سداد لتسديد الفواتير، وإجراء التحويلات المحلية والدولية.


بنك الأول – حساب المصرفية العامة: يعد هذا النوع من أنواع الحساب الجاري بمثابة الحساب الأساسي؛ حيث لم يحدد أقل مبلغ لرصيد الحساب المودع، كما يمكن السحب النقدي من جميع أجهزة الصراف الآلي، وتسديد قيمة المشتريات داخل وخارج المملكة، ويمكن للعميل أيضاً أن يقوم بإصدار بطاقتي صراف إضافيتين لأفراد العائلة.


السعودية كلمات عن السعودية اخبار السعودية"
شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook