أطعمة ومشروبات تسبب فرط نشاط المثانة.. منها الطماطم والتوابل الحارة

الكاتب: رامي -
أطعمة ومشروبات تسبب فرط نشاط المثانة.. منها الطماطم والتوابل الحارة
"

أطعمة ومشروبات تسبب فرط نشاط المثانة.. منها الطماطم والتوابل الحارة


هناك علاقة بين فرط نشاط المثانة والنظام الغذائي، فالمشروبات الغازية تحتوى على مواد يمكن أن تهيج المثانة الحساسة، لذا يجب على الأشخاص الذين يعانون من OAB أو سلس البول الابتعاد عن المشروبات الغازية بما في ذلك المياه الفوارة والصودا والمياه الغازية، وهنا نرصد الأطعمة والمشروبات التي تسبب فرط نشاط المثانة، حسب ما ذكره موقع onhealth.



الكافيين



الكافيين هو أحد مسببات التهيج المحتملة للمثانة ويزيد من إنتاج البول، لذلك قد تقوم بزيارات متكررة إلى الحمام تحتوي المشروبات المحتوية على الكافيين على حامض، مما يؤدي أيضا إلى تهيج المثانة، استبدل مفضلاتك التي تحتوي على الكافيين بمشروبات منزوعة الكافيين، والقهوة منخفضة الحموضة، وشاي الأعشاب.



الشوكولاتة البيضاء



الشوكولاتة تحتوي على حمض وكافيين، وكلاهما من المهيجات المعروفة للمثانة، إما أن تقلل من هذا العلاج أو تختار الشوكولاتة البيضاء التي تحتوي على مستويات منخفضة من الكافيين أو لا شيء على الإطلاق، لذا لا تأكل الشوكولاتة في وقت متأخر من الليل.



الشوكولاتة البيضاء



 



الحمضيات



الفاكهة الحمضية قد تساهم في سلس البول، لا تعني الحمضيات البرتقال فحسب، بل تعني أيضًا الليمون الحامض والجريب فروت، إذا كانت الحمضيات تسبب لك مشاكل أم لا؟ حاول التخلص منه لفترة من الوقت ثم أضف القليل مرة أخرى إلى نظامك الغذائي مرة أخرى لترى ما سيحدث.



ما_هي_أنواع_الحمضيات



 



الطماطم



الطماطم حمضية، إذا وجدت أن عشاء المكرونة يؤدي إلى فرط نشاط المثانة في الليل، فقلل أو استبعد المنتجات التي تحتوي على الطماطم من نظامك الغذائي، ليست فقط في صلصة المكرونة ولكن أيضا في الأطعمة مثل الفلفل الحار والتوابل مثل الكاتشب.



التوت البري



 شرب عصير التوت البري يساعد في درء التهابات المسالك البولية، لكن المشروب قد يجعلك تتبول كثيرًا، ويعتبر التوت البري من المواد الحمضية والمهيجة المحتملة للمثانة.



التوت البري



 



التوابل



إذا كنت ترغب في تناول نظام غذائي خاص لفرط نشاط المثانة، فأعد التفكير في تناول الأطعمة الغنية بالتوابل، يمكن للفلفل الحار والصلصة الحارة تهيج المثانة، إذا كنت تشك في أن التوابل تؤدي إلى تفاقم أعراض فرط نشاط المثانة.



الفلفل الحار



 




"
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook