أشهر أنواع القهوة التي تتميز بمذاق يدخلك في عالمٍ آخر

الكاتب: رامي -
أشهر أنواع القهوة التي تتميز بمذاق يدخلك في عالمٍ آخر
"

أشهر أنواع القهوة التي تتميز بمذاق يدخلك في عالمٍ آخر


لدينا جميعاً ذكريات راسخة مع القهوة، فمن منا لم يقف في طوابير الانتظار مطولاً في حيرة حول شراء أفضل أنواع القهوة التي يرغب في ارتشافها صباحاً؟ ومن منا لم يستطع بدأ يومه في العمل أو في المنزل قبل احتساء كوب من القهوة الفرنسية أو القهوة التركية أو افضل انواع القهوة الامريكية ؟ ألا نملك العديد من اللحظات التي ارتبطت مع ارتشاف كوب من القهوة اللذيذة؟ لكننا لسنا بخبراء. يضم عالم القهوة العديد من انواع القهوة التي لربما سمعت عنها من قبل أو احتسيتها وأخرى لا تعرف عنها، حيث أن اختلاف المسميات لها، يأتي باختلاف انواع حبوب القهوة ، وطرق تحضيرها.



عزمنا في مدونة بيوت اليوم، أن نقدم لكم دليلاً كاملاً حول أفضل أنواع القهوة التي عرفها تاريخ البشرية، تابعو معنا في عالم البن، ونؤكد لكم أنه بعد الانتهاء من قراءة هذا المقال، ستعرفون نوع القهوة التي تفضلوها بشكل أفضل.




انواع القهوة عالمياً حسب طريقة التحضير


قهوة الاسبريسو


على الرغم من صغر حجم كوب احتساء الايسبريسو إلا أنها تمتلك نسبة عالية من الكافيين



نبدأ بذكر واحداً من أفضل أنواع القهوة وأكثرها شهرة عالمياً، وهي قهوة الاسبريسو الايطالية ، إذ أنها قهوة سوداء قوية وغنية بالكافيين، تصنع من خلال وضع كمية قليلة جداً من المياه الساخنة مع حبوب البن المطحونة من خلال آلة خاصة لصنع الاسبريسو، وتقدم في كوب صغير جداً مخصص لها، حتى تستطيع تمييز انواع قهوة اسبريسو عن انواع القهوة العربية أو التركية، كافة انواع القهوة العربية يتم إضافة مجموعة من البهارات إليها، وقوامها أكثر سلاسة من الاسبريسو، وأما القهوة التركية فهي من انواع القهوة الكثيفة، فهي أكثر كثافة من الاسبريسو.


ما يميز هذه القهوة هو كمية الضغط التي توضع فيها لصنعها، مما يجعلها ذات التركيز والطعم القوي، وهي المفضلة لدى معظم محبي القهوة، وتشكل المكون الرئيسي في صُنع انواع القهوة المختلفة.



يوجد انواع قهوة اسبريسو مختلفة، تختلف فيما بينها بدرجات الحرارة وكميات المياه والقهوة.



قهوة الريستريتو 



تعتبر قهوة الريستريتو من انواع قهوة اسبريسو ، وتتشابه معها في طعمها، لكنها أكثر كثافة حيث يستخدم بها كمية أقل من المياه من أجل تحضيرها، وتختلف عن انواع القهوة الأخرى من ناحية نكهتها وحبوب البن المطحونة المستخدمة في صنعها كذلك، بدلاً من وضع 60 مل من المياه، يوضع 15 مل من المياه الساخنة مع القهوة، ولا تغلى لأكثر من 20 إلى 25 ثانية.



القهوة الامريكية


يمكنك تناول القهوة الأمريكية بكافيين أو دون الكافيين على حسب ما تفضله



إن كنت لا تفضل شرب قهوة الاسبرسو لأنها داكنة، فيمكنك خلطها مع الماء والسكر لتصبح قهوة أمريكية، أو إما صنع القهوة الأمريكية من الحبوب المطحونة المخصصة لماكينات القهوة الأمريكية، يمكنك الحصول على ألذ الخلطات المحمصة جيداً أو تحميص متوسط، إما من الكافيهات المختلفة، أو من محامص القهوة، أو من السوبرماركت.




تعتبر القهوة الامريكية المصنعة من حبوب القهوة البرازيلية أو حبوب قهوة اثيوبيا من افضل انواع القهوة الامريكية في الأسواق.



قهوة اللاتيه



قهوة اللاتيه منها البارد أو السخن، وهي من أكثر انواع القهوة انتشاراً ومحبة بين الأفراد، خاصة الصغار في السن، وقهوة اللاتيه تصنع من خلال مزج القهوة الساخنة السوداء مع الحليب، وتختلف كمية الحليب على حسب الرغبة، فهناك من يفضل وضع الكثير من الحليب في قهوته، ولكن النسبة الأمثل هي 60 مل من قهوة الاسبريسو و 300 مل من الحليب المبخر و2 مل من الحليب المخفوق، يمكنك إضافة النكهات المختلفة إلى قهوة اللاتية الخاصة بك، مثل الكراميل أو النعنع أو جوز الهند أو الفانيلا أو التوفي أو البامبكن سبايس أو النكهات اللاذعة مع السكر لإعطاء المذاق اللذيذ لقهوتك.



القهوة التركية 


هل جربت تناول الفاكهة المجففة مع كوب محضر من افضل انواع القهوة التركية ؟



لم يخلو أي بيت عربي من وجود القهوة التركية وأدوات تحضيرها، حيث تُصنع مختلف انواع القهوة التركية من خلال عمليات تخمير البن المطحون، وثم بعد طحن الحبوب إلى مسحوق ناعم، توضع في إناء مخصص لصنع القهوة التركية ، ويضاف إليها الماء والسكر، ثم تترك حتي تصل درجة الغليان، وتوزع القهوة في الفناجين المخصصة للقهوة التركية ، تختلف افضل انواع القهوة التركية على حسب اختلاف جودة البهارات التي تضاف إليها مثل:




الهيل.


القرنفل.


العنبر.


القهوة الفرنسية (FRENCH PRESS)


للقهوة الفرنسية طعم مميز عن بقية الأنواع



لطالما رأينا أبطال ونجوم السينما يحتسون كوباً من القهوة الفرنسية كدليل على الفخامة والأناقة، لما لها من مذاق رفيع، فالقهوة الفرنسية هي من افضل انواع القهوة المقطرة ، وأسهلها من ناحية طريقة الصنع، حيث كل ما تحتاجه وعاء يدعى باسم (الفرنش بريس)، حيث تستطيع وضع القهوة المطحونة في داخل الفرنش برس، ثم بعد الانتظار لفترة قليلة، قم بالضغط عليها من الأعلى لتصفية القهوة، حيث تترسب القهوة المطحونة أسفل الفرنش بريس.




بالطبع تستطيع إضافة الحليب أو المنكهات أو السكر إليها، من الجدير بالذكر، أنه عليك شراءة قهوة مطحونة خصيصاً لاستخدامها في الفرنش بريس.



الكابتشينو


يمكنك تناول الدونتس مع كوب الكابتشينو والاستمتاع بفطور رائع



يتكون الكابتشينو من الحليب والايسبريسو والحليب المخفوق في كوب واحد بكميات متساوية، وهنا الفرق بين اللاتيه والكابتشينو، حيث أنه من يفضل شرب الحليب، عليه بشرب اللاتيه، وكذلك تفصل كل طبقة من مكوناته الثلاثة لوحدها، بينما في اللاتيه يتم خلطها، يمكنك الاختيار ما بين جرعتين من الاسبريسو أو واحدة على حسب ما تفضله من قوة القهوة والكافيين.



القهوة العربية


تختلف طرق تحضير القهوة العربية، فيمكنك تحضيرها على النار، أو الفحم، أو الحطب، أو حتى على الرمال



تعد القهوة العربية فخر المملكة العربية السعودية والمنطقة، لما نشرته من عبق على صفحات التاريخ العربي، ولمذاقها وملمسها نكهة شهية.



يعود تاريخ ابتكار القهوة العربية إلى القرن الخامس عشر في شبه الجزيرة العربية، وترتبط القهوة العربية بتراث العرب ورمزاً للكرم لديهم، حيث لا يخلى مجلس من دلة السادة، وعادة ما يقدم التمر الفاخر إلى جانبها، وتختلف انواع القهوة العربية حيث تقسم إلى:



القهوة العربية الحساوية.


القهوة العمانية.


الرسلانية.


القهوة القرشية.


أغلاها ثمناً، القهوة البغدادية.



تختلف عادات تقديم القهوة العربية بين كافة الشعوب، حيث يوجد لسكبها، وطريقة تقديمها إلى شربها، والانتهاء منها تقاليد مميزة، وتصب القهوة العربية في الفنجان المخصص لها، وعادة ما تختلف نكهاتها من الزعفران، والهيل، والقهوة السعودية العربية أفتح لوناً وأخف في قوامها عن غيرها.




قهوة الدالغونا


تمتاز هذه القهوة بقوامها الكريمي، وسهولة وسرعة تحضيرها



قهوة الدالغونا هي قهوة باردة يتم تحضيرها من القهوة والرغوة والحليب المثلج، وعادة ما تصنع من القهوة سريعة التحضير، من الجدير بالذكر، أن قهوة الدالغونا ليست بالجديدة، ولكنها انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي في الفترات الأخيرة.




تختلف انواع القهوة في الكافيهات على اختلاف انواع حبوب القهوة والبلد المنشأ لها، فيوجد قهوة اثيوبيا ، والبرازيلية، وقهوة غاندا، وكينيا، والجافا، والكولومبية، والمزيد من الأنواع، ولكل منها طعم ومذاق ودرجة من المرار تميزها عن غيرها.



كما تختلف انواع القهوة على حسب درجة تحميص هذه الحبوب، من تحميص خفيف أو وسط أو داكن، فالقهوة مذاق، والمذاق يعتمد على شخصيتك وتفضيلاتك، ما هي القهوة المفضلة لديك؟ اترك لنا تعليقك في الأسفل.




هل أنت من محبي القهوة الباردة أو القهوة الساخنة ؟ وهل تفضل احتساء القهوة في الصباح أم بعد يوم طويل من انتهاء العمل؟ نتمنى بأن تكون قد استمتعت بقراءة مقالنا حول افضل انواع القهوة ، يمكنك الاطلاع على المزيد من المواضيع المشابهة، مثل انواع التمور في المملكة العربية السعودية، وكذلك افضل اكلات شعبية ، والمزيد في مدونتنا بيوت السعودية العقارية الشاملة.



هل ترغب في تناول الكيك أو الكنافة مع القهوة؟ إليك قائمة بأفضل محلات كنافة في الرياض ، وكذلك افضل محلات كيكات في العاصمة، لطلب الحلويات مع قهوتك.



أخبرنا في حيز التعليقات المتواجد أسفل الصفحة حول نوع القهوة الذي تحبه ، ويمكنك العثور من خلال موقعنا بيوت السعودية على أفضل عقارات إيجار أو بيع في السعودية.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook