أسبوع الموهبة الخليجي 2021

الكاتب: رامي -
أسبوع الموهبة الخليجي 2021
أسبوع الموهبة الخليجي 2021 هو موضوع مقالنا لهذا اليوم. الموهبة هي قدرات فطرية لدىالبشر. تتيح له عمل شيء مميز، وأداءٍ بجودة عالية، مثل الفن والرسم أو العزفِ والغناء. والموهبة هي عطاءٌ من الله، يجب أن يحسن استخدامها، فهي طاقة إبداعٍ خلّاقة، و تميّزٌ لا حدود لهُ.

اهتمت دول الخليج العربي (المملكة السعودية، الإمارات العربية، البحرين، قطر) بشكل كبير في دعم جيل الشّباب الموهوب. وحرصت على تنمية وتطوير مشاريعهم الإبداعية، نظرًا لحاجة العالم إلى تحسين التكنولوجيا والتّطور. كما وعملت على بناء جيل واعي ومتقدّم وحضاري، من خلال الفعاليات التّعليمية، والنّشاطات العلمية المتميّزة. وتحت هذا الإطار قام مجلس التّعاون الخليجي بإطلاق مبادرة أسبوع الموهبة الخليجي للشباب. وفي هذا المقال سنعرض لكم الكثير من الأفكار والمعلومات حول أسبوع الموهبة الخليجي.

لمحة تعريفية عن أسبوع الموهبة الخليجي لعام 2021

يعرَّف بأنّهُ الأسبوع الأوّل من الشّهر الثّالث (شهر مارس) في عام ألفين وواحد وعشرين. وهو معتمد من قبل المكتب الخليجي العربي للتربية. وفي الدّورة الثالثة وعشرين للمؤتمر العامّ والخاصّ بالمكتب الخليجي تم إصدار قرار يتضمن إقامة يوم خليجي خاصّ بالمواهب الحرفيّة والإبداعية، والاحتفال فيه، وفقَ هذه البنود:

ينطلق أسبوع الموهبة الخليجي لعام 2021 مع شعار (معًا لنشر ثقافة الموهبة والإبداع).
يقام الحفل خلال المدّة المحصورة ما بين ثمانية وعشرين فبراير، وحتّى ثلاثة مارس من عام ألفين وواحد وعشرين.

وقد كانَ هذا دعمًا وتعزيزًا للمواهب الشبابية، والبرامج المستعرضة لهم، والاهتمام المُطلق بالقدرات الدّفينة للأفراد المثاليين والمتميزين، بهدف استكشاف القدرات والمجالات الإبداعية للشباب، والعمل على تحريكها وتسييرها بشكل صحيح ومستقيم، وكذلك تعزيز ثقافة الابتكار والتّجديد لكلّ شاب طموح ورائد، من خلال البرامج التوعوية والإرشادية. ويتميّز أسبوع الموهبة الخليجي بالجدّية والقوّة والانفعال والإثارة، من خلال الفعاليات والمسابقات والعروض القائمة، لكي يتم بناء جيل مثالي مبدع وعبقري.
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ما هو واجب الزوجة تجاه زوجها
كيف يرد يمين الطلاق
كيفية طاعة الزوجة لزوجها
لماذا شرع الإسلام تعدد الزوجات
من أهم حقوق الوالدين
كيفية اختيار زوجة صالحة
ما جزاء عقوق الوالدين
أبغض الحلال عند الله الطلاق
كيف تكونين زوجة صالحة
كيف اعتنى الإسلام بالأسرة
ما بعد عقد القران
ما الهدف من الزواج
ما كفارة من أغضب والديه
أسباب السعادة الزوجية
كيف نتجنب الطلاق
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات السعودية
youtubbe twitter linkden facebook