أجمل تصاميم مغاسل حمامات المنزل تجدها هنا

الكاتب: رامي -
أجمل تصاميم مغاسل حمامات المنزل تجدها هنا
"

أجمل تصاميم مغاسل حمامات المنزل تجدها هنا


عندما يتعلق الموضوع في تصميم المنازل والديكورات الداخلية وجب الاهتمام في أدق التفاصيل ورعايتها ومنها تصاميم مغاسل الحمامات في المنزل، حيث عليك الاهتمام في كافة التفاصيل من اكسسوارات الحمامات من حولها، الإضاءة، وكذلك انواع مغاسل حمامات المنزل ، ما مميزاتها وما عيوبها ؟ وكذلك ما هي اسعارها في الأسواق السعودية ومحلات شراء هذا المغاسل، الخيارات في الديكور لا تنتهي، ويمكنك بعد هذا المقال استخدام المعلومات التي استفدتها للحصول على افضل نوع مغسلة تناسب حمام منزلك.



ما هي انواع مغاسل الحمامات ؟ 


مغاسل خزف


ينتشر اللون الأبيض من مغاسل خزف للحمامات وتتناسب مع حمامات الضيوف في المنزل لإعطائها طابع النظافة



المغاسل الخزفية أو ما يعرف باسم البورسيلان هي ليست بالنوع الجديد على السوق، حيث انتشرت في المملكة العربية السعودية منذ القدم، والبورسلان هي مادة غير مسامية، سهلة التنظيف وكذلك أفضل من مواد مثل الحديد الصلب أو الستانلس ستيل، إذ أنها ليست خفيفة ولا تصدر أصوات مزعجة عند نزول المياه فيه، وتستحمل أوزان ثقيلة، وتختلف أنواع مغاسل البورسلان، إذ بعضها تغطى بالحديد أو الستيل من الجوانب، ولكن الجانب السيء منها هو أنها تتعرض للتشقق بسهولة، سنظهر لك بعض من ايجابيات استخدام مغاسل خزف أو البورسلان أو كما تعرف باسم مغاسل السيراميك الصيني.



إيجابيات مغاسل خزف في الحمامات


مغاسل حمامات قوية



تعتبر مغاسل خزف من مغاسل الحمامات القوية والشديدة الاستحمال، حيث إن اعتنيت بها بطريقة مميزة، تتحمل هذه المغاسل سنوات العمر في حمامك، وبغض النظر عن السعر وبلد المنشأ عادة ما تكون مغاسل خزف مغاسلاً قوية.



عدد أنواع وألوان هائل 



عادة ما يُستخدم اللون الأبيض لمغاسل خزف الحمامات ولكن على خلاف مغاسل الحمامات الستانلس ستيل والخشب، يتوفر من مغاسل الحمامات الخزفية عدداً هائلاً من الألوان والانواع، وكذلك بمختلف الأشكال، حيث يمكن أن تكون لامعة أو مطفية، لكن عليك مراعاة عدم اختيار لون صارخ إذ ولو كان رائجاً في عام اختيارك له، قد يصبح من الموضات القديمة، لذلك عند اختيار لون مغسلة حمام منزلك، حاول اختيار الألوان الهادئة مثل الأبيض والبيج والزهري الفاتح والرمادي الفاتح وألوان الباستيل.




لا تحتاج إلى الكثير من الصيانة



مغاسل خزف هي من أنواع مغاسل الحمامات التي لا تحتاج إلى الصيانة الدورية، حيث أن تنظيفها بشكل دوري لإزالة بواقي الطعام والمواد هو أهم شيء لامتناع تصبغها بمخلفات الطعام، ولكن كنت لطيفاً أثناء تنظيفها لأنها قد تتعرض للخدش.




سلبيات مغاسل خزف 



قابليتها للتشقق



لوزنها الثقيل، هي من انواع مغاسل الحمامات سهلة التعرض للتشقق، فإذ تعرضت لوقوع غرض ما ثقيل عليها، يسهل تعرضها للتشقق والخدش.




سهلة التوسخ



البورسلان سهل التوسخ مقارنة بغيره من المواد التي تصنع منها مغاسل الحمامات أو حتى مغاسل المطبخ، حيث عند غسلك ليدك قد تبقى آثار الأوساخ أو بقايا الطعام التي تساقطت عن يدك عليها، مما قد يترك أثر أو لون عليها، وخاصة إن كانت لونها فاتح مثل الأبيض، فعليك الحرص بإزالة كافة النفايات والبقايا المتراكمة على سطحها فوراً.



مغاسل دولاب


قد يتواجد مساحة تخزينية غير الدواليب تحت مغاسل دولاب



تنتشر مغاسل دولاب أي مغسلة ومن أسفلها وحدات تخزين أو دولاب كنوع من مغاسل حمامات الضيوف أو حمامات غرف النوم، حيث تستطيع الاستفادة من تلك المساحة في تخزين المستلزمات المنزلية المختلفة، وتأتي هذه المغاسل بأنواع وأشكال وألوان مُختلفة فالخيارات غير محصورة بشيء معين.



ايجابيات استخدام مغاسل دولاب في الحمام


سهلة الاستخدام ومفيدة في توفير المساحة



مغاسل الحمامات ذات الدولاب توفر المساحة لوجود أجرار للتخزين أسفلها، وحتى من الاعلى تترك مسافة كبيرة على جوانب المغسلة لوضع الاكسسوارات واحتياجات المغسلة من صوابين ومستحضرات تجميل وكريمات.



يمكن تخصيص نوع المغسلة



تمتلك المغاسل أنواع مختلفة، وعند شرائك لمغسلة ذات دولاب يمكنك طلب أي نوع من المغاسل في داخلها، مثل الرخام والبورسلان أو الألمنيوم أو الستينلس ستيل، وكذلك المغاسل الخشبية.



سلبيات مغاسل دولاب


صعوبة في التركيب



يتطلب هذا النوع من اشكال مغاسل الحمامات الكثير من التعقيد أثناء تركيبه، حيث أنه عليك مراعاة تمديد الأسلاك الكهربائية والإضاءة من حولها، وفي بعض الأحيان، قد يعيقك شكل الحمام وموقع الباب والنافذة أو مساحته عن تركيب مغاسل حمام ذات دولاب.



عدم سهولة الحركة من حولها



يأخذ هذا النوع من انواع المغاسل حيزاً كبيراً من مساحة الحمام الكلية، وإن كان لديك وسع لوضع مثل هذه المغاسل قد يصعب عليك الحركة من حولها أو فتح الأجرار أو الخزائن بشكل سهل.



مغاسل المنيوم للحمام


عليك الحرص باستخدام منظفات لطيفة وخفيفة مناسبة لانواع مغاسل الالمنيوم



لا تعد مغاسل المنوم للحمام من انواع حمامات مغاسل حديثة بل قد فات الأوان على هذه الأنواع، لكن ما زلنا نرى البعض يستخدم مغاسل داخل الحمام ألمنيوم، إليك بعض من المميزات والسلبيات لها:



إيجابيات استخدام مغاسل المنيوم للحمام


سهولة التركيب



مغاسل المنيوم للحمام هي من انواع مغاسل حمامات سهلة التركيب للغاية، ولا تحتاج لتكلفة باهظة أثناء تركيبها في الحمام، تمديد المياه لها اسهل كذلك.



عمر طويل 



يعيش هذا النوع من حمامات مغاسل المنيوم عمر يصل إلى 15 أو 20 سنة دون التلف، مما يجعلها اقتصادية للغاية.



عيوب استخدام مغاسل المنيوم للحمام


لا يوجد خيارات للألوان



لكونها مغاسل الحمامات التي تم صناعتها من مادة الستانلس ستيل، فلا يوجد أي لون آخر لها مما قد يجعلها لا تتناسق كنوع من مغاسل داخل الحمام مع القطع الأخرى للحمام.



نقاط المياه تترك عيلها أثر



يصعب تنظيف هذا النوع من المغاسل من بقع المياه، مما قد يترك لها شكلاً غير مرغوب فيه.



مغاسل رخام للحمام


يمكنك اختيار اللون الأسود عند وضع مغسلة رخامية أنيقة في حمامات منزلك



أخيراً وليس آخراً نصل إلى النوع المفضل لدى أصحاب الديكورات الفخمة ألا وهي مغاسل رخام للحمام ، فالمغاسل من الحجارة الطبيعية تعد هي الأفضل وشكلها الأجمل من دون كل الأنواع، ويمكنك كذلك استخدام كاونتر مغاسل دولاب من الرخام ومغسلة رخام كقطعة واحدة، فالخيارات بها لا تنتهي.




ايجابيات تركيب مغاسل رخام للحمام



تصميم عصري وفريد




بعض أنواع مغاسل الرخام باهظة الثمن لكن شكل الحجر وملسمه وتركيبته فريدة جداً مما يجعلها الأنسب في ديكورات مغاسل الحمامات العصرية أو ديكورات مغاسل داخل الحمام مودرن .




الرخام مادة قوية




يعد الرخام من المواد الطبيعية القوية جداً والصلبة التي تتحمل كميات كبيرة من المياه ودرجات عالية من الحرارة، مما يجعلها الأنسب كمادة لصنع مغاسل حمام منها.




سلبيات تركيب مغاسل رخام للحمام


أسعارها العالية



أسعار مغاسل الحمامات الرخامية عالٍ جداً مقارنة بالانواع التي ذكرناها في الاعلى وذلك لأن الرخام مادة باهظة الثمن.



وزنها ثقيل جداً




وزن مغاسل الحمامات الرخامية عالٍ جداً مقارنة بالأنواع الأخرى،  مما يتطلب تركيب دعامات إضافية لدعم هذه المغسلة على الحائط في الحمام أو يفضل وضعها فوق وحدة دواليب.



نبذة عن اسعار مغاسل الحمامات في المملكة العربية السعودية


تختلف اسعار مغاسل الحمامات باختلاف الديكورات والأحجام كذلك



تعتمد اسعار مغاسل الحمامات على عدة عوامل تلعب دوراً في ارتفاعها أو انخفاضها منها كل مما يلي:



نوع المغسلة (سيراميك، رخام، ستانليس ستيل، بورسلان).


البلد المصنع للمغسلة.


الشركة المصنعة للمغسلة.



لا يمكننا تحديد اسعار مغاسل الحمامات بشكل مفصل، لكن لإعطائك فكرة، مغاسل الرخام والحجر الطبيعي هي الاعلى ثمناُ، ومن بعدها السيراميك وثم البورسلان وثم الألمنيوم هي الأرخص، وكذلك يمكنك العثور على مغاسل حمامات ايكيا بسعر يبدأ من 200 ريال سعودي تقريباً إلى مغاسل حمامات يبلغ ثمنها 4000 ريال سعودي، وفي الأماكن والمحلاتالخارجية قد يصل الثمن إلى أعلى من ذلك.




لقد كان هذا كل ما نمتلك من معلومات حول ايجابيات وسلبيات انواع مغاسل الحمامات المختلفة، يمكنك قراءة مقالنا حول ديكورات الحمامات العصرية، وكذلك لمحة سريعة عن اساسيات الديكور المنزلي غرفة بغرفة، والمزيد من المواضيع الشيقة في مدونة بيوت السعودية العقارية الشاملة، إن رغبت في المساعدة اترك تعليقك لنا في أسفل الصفحة وسنقدم لك المساعدة الفورية.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook