أبرز تطبيقات الخدمات المصرفية الالكترونية والمصارف الالكترونية

الكاتب: رامي -
أبرز تطبيقات الخدمات المصرفية الالكترونية والمصارف الالكترونية
"

أبرز تطبيقات الخدمات المصرفية الالكترونية والمصارف الالكترونية


شهد قطاع التكنولوجيا في السنوات الأخيرة تطوراً سريعاً وغير محدود، فأصحبت التكنولوجيا والتجارة الالكترونية عنواناً لأغلب مظاهر حياتنا حيث أنها تتيح لنا القيام بمختلف أعمالنا عبر الانترنت دون الحاجة للتنقل والتواجد في مكان محدد. ومن أبرز مظاهر هذا التطور توفّر تطبيقات الخدمات المصرفية الالكترونية.



مع توسع انتشار التجارة الالكترونية، كان لا بد لقطاع البنوك من أن يجاري هذا التطور والتوسع السريع. فطبيعة عصرنا الحالي تتسم بالمرونة والسهولة والسرعة في إنجاز المهام، لذلك قد تم استحداث الخدمات المصرفية الالكترونية والبنوك الالكترونية، فإن وجودها قد ساعد في تسهيل وتسريع تنفيذ المعاملات المالية والبنكية على الأفرادوالشركات.



في هذا المقال، سنطّلع على الفرق بين الخدمات المصرفية الالكترونية وأبرز تطبيقاتها بالإضافة إلى التعرف على افضل المصارف الالكترونية



ما هي الخدمات المصرفية الالكترونية ؟



تُعرف بالخدمات البنكية الالكترونية فهي قيام البنوك الموجودة على أرض الواقع بتقديم كافة الخدمات المصرفية لعملائها (كالاطلاع على أرصدة الحسابات، تحويل الأموال، فتح حسابات أو غير ذلك) وتنفيذها من خلال موقعهم الالكتروني على شبكة الانترنت أو من خلال تطبيقات البنوك على الهواتف الذكية، فيقوم العميل بإجراء العمليات البنكية الازمة على حساباته باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال من منزله أو من مكان عمله دون الحاجة للتنقل.



تطبيقات الخدمات المصرفية الالكترونية


استخدام تطبيقات الهواتف الذكية للبنوك يسهل ويسرع تنفيذ العمليات المالية



تتنافس البنوك بشكل كبير في تقديم خدمات بنكية الكترونية تتميز بسهولة الاستخدام والسرعة في الوصول اليها لجذب المزيد من العملاء، فالهدف الأساسي من استحداث الخدمات البنكية الالكترونية هي التسهيل على العملاء في انجاز أعمالهم البنكية عن طريق المواقع الالكترونية التابعة للبنوك، أو عن طريق تحميل تطبيقات البنوك للهواتف الذكية، والتالية هي أبرز تطبيقات البنوك المتداولة في السعودية:



تطبيق الراجحي (مصرف الراجحي)


موبايل الرياض (بنك الرياض)


الأهلي موبايل (البنك الأهلي التجاري)


انترنت الإنماء (مصرف الإنماء)


العربي موبايل (البنك العربي الوطني anb)


تطبيق البلاد (بنك البلاد)


البنك السعودي للاستثمار (البنك السعودي للاستثمار)


سامبا موبايل (سامبا)


الفرنسي موبايل (البنك السعودي الفرنسي)


الأول موبايل (البنك الأول)


ساب موبايل (بنك ساب)


الجزيرة سمارت (بنك الجزيرة)


ما هي المصارف الالكترونية؟


سهلت البنوك الالكترونية عمليات الشراء والتبادل التجاري عن طريق الانترنت



تعد المصارف والبنوك الالكترونية العمود الفقري للتجارة الالكترونية، فهي عبارة عن بنوك الكترونية افتراضية (تُنشئ مواقع الكترونية خاصة بها) ومعترف بها رسمياً ودولياً. وتكون مثل البنوك العادية ولكنها متخصصة بالتعاملات عبر الإنترنت، تتيح للمستخدمين دفع وتحويل وسحب الأموال بالإضافة إلى التسوق عبر الانترنت، كما تمكن المستخدمين من ارسال الأموال إلى أي شخص حول العالم يملك حساب في بنك الكتروني.



الهدف من وجود البنوك والمصارف الالكترونية تيسير حركة إرسال واستقبال الأموال بين العاملين والتجار بأسلوب آمن وسريع ودون أي حيل نصب أو اختراقات وهجمات غير قانونية.




افضل البنوك الالكترونية



يتساءل العديد من رواد التجارة الالكترونية والتسوق عبر الانترنت عن أفضل البنوك الالكترونية الموجودة حالياً، فسنطلعك الآن على 5 من افضل البنوك الالكترونية:



بنك سكريل SKRILL BANK



يعتبر سكريل من أفضل البنوك الالكترونية الموجودة حاليا ويتميز بأنه لا يطلب من المستخدم معلومات شخصية فيكتفي بمعرفة العنوان الشخصي فقط. يقدم خدمة تحويل الأموال من أي بلد ولأي مكان في العالم بأرخص الأسعار. يمكنك الاشتراك في بنك سكريل مجاناً والعمولة جداً منخفضة عند التحويل أيضاً.



بنك البايزا PAYZA BANK



هو بنك كندي ومن أشهر البنوك الالكترونية، وأهم ما يميزه أنه مدعوم من الدول العربية وخدماته تغطيها كافة الدول في الوطن العربي، ومن العوامل التي جعلته من أشهر المصارف الالكترونية أنه يتمتع بنظام حماية عالي المستوى.



بنك بايونير PAYONEER BANK



يستخدم بايونير بنك الكتروني أمريكي على نطاق واسع في الدول العربية، من أهم مميزاته أنه يمكّن المستخدمين من تحويل الأموال من بايونير إلى بايونير مجاناً دون أي عمولات. ويعطى للمشترك حساب بنكي أمريكي مرفق ببطاقة ماستركارد صالحة للاستخدام لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد عند الانتهاء.



بنك النتلر NETELLER



يعتبر بنك النتلر البريطاني أيضاً من افضل البنوك الالكترونية المعروفة عالمياً والمدعومة في الدول العربية أيضاً، يتميز بمستوى عالي ودقيق من الأمان، حيث أنه يقوم بفرض القيود الأمنية عند محاولة القيام بعمليات مشبوهة وتتمثل القيود الأمنية بإمكانية إغلاق أي حساب إلى حين التأكد من صاحب الحساب نفسه.



بنك باي بال PAYPAL BANK



بنك باي بال الأكثر استخداماً وأماناً في عالم البنوك الالكترونية على الانترنت، ولكن من سيئاته أنه يجب أن تمتلك حساب بنكي للتمكن من التمتع بكافة خدماتهم ومزاياهم، بالإضافة إلى أنه يفرض نسبة عمولة مرتفعة عند كل عملية ارسال واستقبال للأموال والتي تصل إلى 4.9%



بهذا نكون قد وضعنا بين يديك مجموعة من أبرز تطبيقات الخدمات المصرفية الالكترونية على الهواتف الذكية، مع ذكر مجموعة من افضل البنوك الالكترونية. يمكنك الاطلاع على مقال أبرز البنوك الإسلامية في السعودية و مقال مؤتمر التكنولوجيا المالية والمصرفية و أهم التطبيقات العقارية وغيرها العديد من المواضيع الترفيهية والعقارية والاجتماعية الشيقة التي تطرحها مدونة بيوت السعودية العقارية.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook